Pages

الإعلان عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة تنظيم "الدولة" في حوران

الاثنين، 28 مارس 2016


أعلنت "الجبهة الجنوبية" كبرى الفصائل الثورية العاملة في منطقة حوران جنوب سوريا، تشكيل غرفة عمليات لتطهير ريف درعا من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأصدرت 18 فصيلاً منضوياً في "الجبهة الجنوبية" التابعة للجيش السوري الحر وأبرزها " جيش اليرموك، فرقة فلوجة حوران، فرقة شباب السنة لواء الكرامة"، بياناً أكدت فيه تشكيل غرفة عمليات وقوة مشتركة تحت مظلة "دار العدل في حوران" لتخليص منطقة حوران من تنظيم "الدولة" ، الذي وصفه البيان بأنه يحاول مصادرة الثورة في مهدها درعا.


وأكدت غرفة العلميات تطهير بلدات " المزيريب، خراب الشحم، تل شهاب، طفس وزيزون"، في حين أعلنت بلدات "جلين، الشيخ سعد، الطيرة، وسحم الجولان"،  مناطق عسكرية، داعية الأهالي إلى الابتعاد عن أماكن تواجد تنظيم "الدولة".

يأتي ذلك، بعد ساعات من شن الجيش الحر هجوماً على مقرات حركة "المثنى" الإسلامية المقربة من التنظيم في بلدة جلين، بالتزامن مع الإعلان عن مقتل نحو 10 عناصر من "لواء شهداء اليرموك" المتهم بمايعة تنظيم "الدولة" خلال احباط الثوار و"جبهة النصرة" لمحاولة اللواء اقتحام بلدتي "سحم الجولان وحيط" بريف درعا الغربي.

وكان "لواء شهداء اليرموك" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية "داعش" مدعوم بقوات من حركة "المثنى" الإسلامية قد سيطر قبل أيام على بلدتي"عدوان وتسيل" في ريف درعا الغربي.

سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
كافة الحقوق محفوظة لـ الرمح نيوز © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License