Pages

ماعلاقة (جيش الثوار)مع غرفة الموك والمليشيات الكردية وجمال معروف؟

السبت، 4 يوليو 2015

ماعلاقة (جيش الثوار)مع غرفة الموك والمليشيات الكردية وجمال معروف؟

نفى "جيش الثوار" انضمامه لغرفة عمليات "الموك" التي تديرها الولايات المتحدة الأمريكية، وأقر بمشاركته بغرفة عمليات (بركان الفرات) التي طردت داعش من مناطق واسعة شمال شرق حلب، وشمال الشرقة بمساعدة طيران التحالف الدولي، وأكد (علاء الشيخ) رئيس المكتب السياسي لـ(جيش الثوار) في لقاء خاص مع أورينت نت أن هدف "الجيش" وحدة سوريا وقتال قوات النظام وداعش ولا نية مستقبلية لديه لقتال أي فصيل آخر موضحاً أيضاً العلاقة مع "جمال معروف".

وعن هوية الجيش قال علاء الشيخ "جيش الثوار هو عبارة عن خليط عربي تركماني كردي ينتشر في حمص وحماة وحلب وريف الرقة الشمالي يتراوح عدده بين الـ1800 والـ2000 مقاتل يرفض التقسيم والتعصب القومي أو العرقي هدفه سوريا أولاً وآخراً، ويتكون جيش الثوار من عدة فصائل منها كانت تنتمي "للفاروق"، وكتائب من حمص وجبهة الأكراد، ولواء المهام الخاصة، ولواء شهداء الأتارب، الفوج 777 ، فصيل من كتائب شمس الشمال، وفصائل آخرى من الجيش الحر اندمجت وانصهرت داخل الجيش منها مجموعات صغيرة كانت تابعة لكتائب ثوار سوريا التي كان يقودها جمال معروف".

س : ما هو دور جمال معروف بجيش الثوار؟ج : جمال معروف ليس له علاقة أو ارتباط مع جيش الثوار لا من قريب ولا من بعيد أبداً، هو قائد جبهة ثوار سوريا، وجيش الثوار يتألف من قيادة منفصلة عن ما كان عليه جمال معروف 180 درجة، أما بالنسبة للحديث عن فصائل انضوت مع جيش الثوار كانت مع جمال معروف نحن هيكلنا الكثير من الفصائل الصغيرة ومن بينها فصائل كانت مع جمال معروف وانفصلت من سنة و7 أشهر وعددها بالعشرات، وتهيكلت مع جيش الثوار بعد اتباعها دورة تدريبية ودورة شرعية، ولا يوجد لدى جيش الثوار نية لقتال أي فصيل عسكري نحن نقاتل فقط النظام وداعش وهو مشروع سوري يرفض الأجندات بما فيها أصدقاء سوريا". موضحاً أن " جمال معروف أدخل 50 مقاتلاً إلى تل أبيض للقتال مع لواء ثوار الرقة ضد داعش، ضمن غرفة عمليات بركان الفرات التي تضم 3 فصائل الوحدات الكردية، وجيش الثوار، ولواء ثوار الرقة".

س : ما هو هدف جيش الثوار؟ج: هدف جيش الثوار قتال النظام أولاً وداعش لأنها فئة مارقة وباغية بغت على الشعب السوري ونكلت مثل ما نكل النظام وزيادة، ولأنها قدمت تسهيلات كبيرة للنظام وأعطته مجال بقصفنا بمزيد من البراميل المتفجرة، واستخدام الكيماوي والطائرات والصواريخ البالستية ضد الشعب، وأعطت الحق للغرب لقصفنا بطائرات الـF 16 بما معناه أعطت شرعية دولية لقصف الشعب السوري لذلك وجب قتالها، ولأنها فئة بغت على الاسلام ونحن كمسلمين وجب علينا قتالها ولا يوجد لدينا أية أجندات لقتال غير داعش والنظام".

س: أين جيش الثوار من غرفة عمليات فتح حلب؟ج : نحن كجيش الثوار موجودين بغرفة عمليات فتح حلب ولدينا قوة تتألف من أكثر من 150 مقاتل في الغرفة باسم لواء شهداء الأتارب والجيش هو فصيل من الغرفة، ويوجد لدينا بريف حلب الشمالي مقاتلون يرابطون بمدينة مارع على جبهة داعش، ويوجد لدينا فصيل بتل أبيض وريف منبج، ويوجد لدينا فصيل بحماة على جبهة تل ملح بسهل الغاب، ويوجد معنا فصائل بحمص، وداخل مدينة حلب عند مدرسة الحكمة بحي الراشدين الجنوبي.

س: ما هو موقف جيش الثوار من غرفة عمليات "الموك"؟ج: جيش الثوار لم يتقدم إلى غرفة عمليات "الموك" ولا يوجد خطة للتقدم إليها، وانطرح علينا موضوع التدريب الأمريكي رفضناه رفضاً قطعياً، لأنه انشرط علينا قتال داعش فقط وعدم قتال قوات النظام لذلك رفضناه، ودعم جيش الثوار دعم داخلي ليس لنا أي دعم خارجي".

س : ماذا عن تواجدكم في منطقة عفرين؟ج: لا يوجد لدينا تواجد في منطقة عفرين، نحن متواجدين في قرية مريمين على تخوم عفرين من الجهة الشرقية، ولا علاقة لجيش الثوار بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أبداً، البعض يظن أن الجيش على تنسيق مع PYD بسبب وجود مقاتلين أكراد في صفوفه، ولكن نحن معانا أكراد سوريين ينتمون إلى سوريا وليس إلى مشروع كردستان، ولكن نستطيع التنقل داخل منطقة عفرين بصفة مدنية دون سلاح، والإدارة الذاتية التابعة لـPYD تسمح لأي فصيل الدخول إلى عفرين دون سلاح وليس فقط جيش الثوار، فـPYD جهة ومشروعها قيام دويلة، ونحن كجيش الثوار هدفنا وحدة سوريا، ونحن نرفض رفضاً قطعي أي مشروع لتجزيء سوريا، وعلم الثورة وهو علم سوريا لدينا ونحن نرفض علم الـPYD كما نرفض علم داعش، ونحن مسلمين وعلم الثورة لم يأتي من فراع فهو يمثل الخلافة الراشدية والأموية والعباسية، ونحن كجيش الثوار ضد تقسيم سوريا إلى دويلات أو أقاليم ونؤمن بالمواطنة لجميع السوريين ونسعى لانشاء جيش سوري ليس تحت دولة علوية أو كردية".

س: كيف تصرفتم في تل أبيض حيال التجاوزات كفصيل مشارك بقتال داعش؟ج: عندما تمت السيطرة على معبر تل أبيض كانت القوة الكبيرة التي سيطرت عليه قادمة من الجزيرة السورية، ولكن عندما حدثت بعض التجاوزات، قدم جيش الثوار مبادرة لتقسيم المعبر وعاهدنا التركمان والأرمن والعرب الموجودين في المنطقة بحمايتهم، وتم رفع علم الثورة في معبر تل أبيض بعد تقسيمه 40 % للعرب، 40 % للأكراد، 10 % للتركمان، 10 % للأرمن، وأصرّ جيش الثوار على رجوع المدنيين إلى منازلهم شمال الرقة، وإضافة لتواجدنا في تل أبيض ونحن متواجدين جنوب عين العرب عند مفرق بلدة صرين، وجسر قراقوزان ونشارك بالاقتحامات للتقدم، ونعمل ضمن غرفة عمليات بركان الفرات لطرد داعش".

س : ما هي نظرتكم للتسوية السياسية مع النظام؟ج: نرفض التسوية السياسية مع النظام، بشرط إزالة النظام بكل رموزه وتحويلهم للمحاكمة، لأن النظام ليس بشار الأسد فقط، لذلك نحن مع إزالة النظام بكل رموز وتفكيك الجيش وإعادة بنائه".


سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
كافة الحقوق محفوظة لـ الرمح نيوز © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License