Pages

الإنتصار تحقق .. ولكن بإنتظار الإعلان

الاثنين، 25 مايو 2015

الإنتصار تحقق .. ولكن بإنتظار الإعلان

  • حجم الخط تصغير حجم الخط زيادة حجم الخط
 25.أيار.2015   لايوجد تعليقات
الإنتصار تحقق .. ولكن بإنتظار الإعلان
تشهد الأجسام السياسية المعارضة حالة من التكاثر والتوالد من خلال المؤتمرات المنتشرة في عدة بقاع من المعمورة ، من جنيف إلى الإستانة فالقاهرة ، وحط الرحال وفق ماهو متفق عليه سيكون في الرياض ، لكن هل هذا هو الإستثمار الأمثل للإنتصارات الميدانية التي كلفت الكثير و دفع ثمنها خيرة أبناء الشعب السوري ، و يواصلون التسديد ، ليأتي بضعة من ممتهني السياسة ليرموا بها و يضيعوها بخلافاتهم و صراعاتهم و الوصف الدقيق "ولدنة سياسية" .
لنكرر الحديث عن ذات القاعدة الذهبية "حرب بلا سياسة قتال بلا طائل ... و سياسة بلا حرب كلام بلا فائدة" ، و تحقيق أي طرف دون تناغم مع الشق الثاني سيكون الأمر بلاطائل و ستتحول القضية إلى موت مجاني و طويل ، و سيكون أرضاً خصبة لكل المشاريع التي يحملها المتحاربون سياسياً في العالم ضد سوريا .
بُليت الثورة السورية بعدة بلاءات ، و أبرزها "الولدنة السياسية" ، يعزوها البعض إلى التغيب الذي قاده نظام الأسد لمدة تفوق الـ40 عاماً ، و لكن هل يكفي أن نقول هذا و نجلس متفرجين على ما يحدث ..!؟ ... ألا تكفي السنوات الأربع لنخرج ببعض ممارسي السياسة و ليس المحترفين ..!؟
اليوم ستكون الثورة السورية أمام مرحلة مفصلية تتطلب ولادة أو قيام جسم سياسي بقيادة العمل على الصعيد الخارجي و تمثيل الثورة أمام الأمم و استحواذ الإنتباه و الثقة من الجميع ، فالأرض ممهدة و بشكل كبير بفضل دماء شهدائنا ، و لا يحتاج الأمر سوى لظهور سياسي قوي يساير العسكري ليتم الوصول إلى الإتفاق السياسي الذي سيوقف الحربو يعلن المنتصر  شروطه و التي على ضوئها سيكون الحل السياسي ، فالمنتصر على الأرض موجود و لكن الإعلان لا زال في الإنتظار.

سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
كافة الحقوق محفوظة لـ الرمح نيوز © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License