Pages

خرق للهدنة بريف إدلب وجيش الفتح يرد بقصف الفوعة ويتعهد بالمزيد في حال التكرار

الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

خرق للهدنة بريف إدلب وجيش الفتح يرد بقصف الفوعة ويتعهد بالمزيد في حال التكرار

 04.تشرين2.2015   لايوجد تعليقات
خرق للهدنة بريف إدلب وجيش الفتح يرد بقصف الفوعة ويتعهد بالمزيد في حال التكرار

حيث تعتبر هذه البلدات مشمولة بالهدنة التي اتفق عليها جيش الفتح مع المفاوض الإيراني في أيلول سبتمبر الماضي .

ولم يسفر القصف الذي استهدف هذه البلدات عن أي أضرار بشرية إنما اقتصرت أضراره على المادية .

وأفاد أبو اليزيد مسؤول الإعلام العسكري في حركة أحرار الشام الإسلامية في تصريحات لشبكة شام الإخبارية : أنه نتيجة هذا الخرق قامت حركة أحرار الشام الإسلامية بقصف الطريق الواصل بين كفريا والفوعة والذي تتمركز فيه عدة مقرات لقوات الأسد بعدة قذئف هاون بالإضافة إلى قذائف مدفعية .

وأكد أبو اليزيد أن الحركة ستكون مستعدة للرد على أي خرق يقوم به الطيران الروسي أو السوري مشيرا إلى أنهم قاموا بتوثيق القصف وسيتم رفعه للأم المتحدة الراعية للهدنة .

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها خرق الهدنة من قبل قوات الأسد والقوات الموالية لها ،حيث استهدفت طائرة مروحية في أواخر أيلول سبتمبر الماضي بلدة تفتناز بنحو 5 ألغام متفجرة ماأدى إلى استشهاد 9 مدنيين وإصابة العديد بجروح .

وتضم الهدنة بنود عدة من أهمها إيقاف إطلاق النار في المنطقتين المتفق عليهما وإجلاء المقاتلين وعائلاتهم من الزبداني بالإضافة إلى إطلاق سراح 1500 معتقل مقابل إخراج 10 آلاف طفل وامرأة من كفريا والفوعة وإرسال مساعدات طبية وغذائية للمنطقتين أيضا.

ولم ينفذ من بنود الهدنة حتى الآن إلا بند إطلاق النار وإدخال مساعدات للمنطقتين ، كان نصيب الزبداني ومضايا منها مساعدات غذائية فاسدة أدت إلى إصابة نحو 200 شخص بالتسمم .

سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
كافة الحقوق محفوظة لـ الرمح نيوز © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License